أخبار العرب

الرئاسة الفلسطينية: سياسة الشجب والإدانة وتحميل المسؤولية لإسرائيل لم تعد كافية

الرئاسة الفلسطينية:
سياسة الشجب والإدانة وتحميل المسؤولية لإسرائيل لم تعد كافية

وكالة انباء كل العربAPA:

أدان المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة اليوم التصعيد الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية، معتبرا أن سياسة الشجب والإدانة وتحميل المسؤولية لإسرائيل لم تعد كافية.
وقال أبو ردينة، في بيان وزع على الصحفيين تعقيبا على مقتل ثلاثة فلسطينيين خلال الساعات الأخيرة، إن “ما تقوم به إسرائيل أمر خطير ومجنون”، مضيفا “أننا أمام مفترق طرق، وسياسة الشجب والإدانة وتحميل المسؤولية لإسرائيل لم تعد كافية”.
وألقى أبو ردينة باللائمة على الإدارة الأمريكية، وقال “لقد آن الأوان لتتحمل الإدارة الأمريكية مسؤولياتها تجاه وقف هذا الجنون الإسرائيلي الذي يجر المنطقة إلى مربع العنف والذي حذرنا منه مرارا”.
وأضاف متسائلا “أين هي الفرصة التي طالبت بها الإدارة الأمريكية خلال الاتصال الهاتفي بين الرئيس محمود عباس ووزير الخارجية أنتوني بلينكن ليلة الثلاثاء الماضي، والمناخ الذي يجب توفيره قبل زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للمنطقة”، مشيرا إلى أن إسرائيل تحاول عرقلتها عبر تصعيدها ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته.
واعتبر أبو ردينة أن الصمت الدولي على “انتهاكات” إسرائيل وعدم محاسبتها على “جرائمها ” سيشجعها على استباحة الدم الفلسطيني، ويشكل غطاء وحماية لها من المحاسبة والمساءلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »