أخبار العرب

البرهان: المنظومة العسكرية والأمنية ملتزمة بتنفيذ مخرجات الحوار

البرهان: المنظومة العسكرية والأمنية ملتزمة بتنفيذ مخرجات الحوار

وكالة أنباء كل العرب: تعهد رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، عبد الفتاح البرهان، الثلاثاء، بالتزام المنظومة العسكرية والأمنية في البلاد بتنفيذ مخرجات الحوار الذي ينطلق الأربعاء، برعاية أممية إفريقية.

وقال القائد العام للجيش في خطاب بثه التلفزيون الرسمي، إن “المنظومة الأمنية والعسكرية وإيماننا بالتحول الديمقراطي، نجدد التزامنا بالعمل على إنفاذ مخرجات الحوار (مقررات)، ونجدد حرصنا على النأي بالمؤسسة العسكرية من المعترك السياسي”.

وأضاف أن “البلاد تمر بمرحلة انتقالية نجم عن عدم التوافق فيها إلى ما يهدد إلى أمن وسلامة الوطن والمواطن، ما حدا بأنباء الوطن باستشعار المخاطر وتقديم المبادرات والحلول لتماسك الدولة”.

وتابع “استجابة لمطلوبات المرحلة استجابة معظم القوى الوطنية بمختلف أطيافها إلى دعوة الحوار التي تسهلها الآلية الثلاثية، والتي أعلن عن بدايتها الأربعاء”.

وأردف “نحن المكون عسكري التزامنا وتعاهدنا بالعمل مع كل مكونات الشعب السوداني لبناء دولة الديمقراطية والكرامة دولة الحرية والعدالة والسلام”.

كما أكد التزامه بالعمل مع الجميع للوصل بالمرحلة الانتقالية إلى انتخابات حرة ونزيهة، داعيا “جميع المكونات الوطنية المعنية بالحوار بالمبادرة بالاستجابة للمشاركة فيه، دون أن تكون عائقا أمام التحول الديمقراطي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »