أخبار العالم

مبادرة أمريكية لخفض ميزانية مجلس حقوق الإنسان دعما للكيان الصهيوني

مبادرة أمريكية لخفض ميزانية مجلس حقوق الإنسان دعما للكيان الصهيوني

وكالة أنباء كل العرب: دعت مبادرة أمريكية لخفض ميزانية مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بحال استمر التحقيق ضد إسرائيل.

واشارت صحيفة إسرائيل اليوم الى ان مبادرة تشريعية من الحزبين في الكونغرس دعت إلى حل لجنة التحقيق التابعة لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في عملية “حامي الأسوار” والصراع الإسرائيلي الفلسطيني بحسب موقع يسرائيل هيوم.

وقال الموقع انه وفي الأسابيع الأخيرة، وقع عدد كبير نسبيًا من أعضاء مجلس النواب على مشروع القانون، الذي بدأه في آذار/ مارس الجمهوري غريغ ستوبي من فلوريدا والديمقراطي فينسينت غونزاليس من تكساس. وانضم إلى ستوبي 33 عضوًا آخر، من بينهم سبعة من الحزب الديمقراطي.

وينص الاقتراح على أن تتركز السياسة الرسمية للولايات المتحدة على تفكيك لجنة التحقيق ومكافحة “التحيز المنهجي ضد إسرائيل في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة والمنتديات الدولية الأخرى”. بالإضافة إلى ذلك، وكما ورد، فإنه ينص على خفض ميزانية الولايات المتحدة للأمم المتحدة كوسيلة للضغط لتحقيق هذه الأهداف.

وكانت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس جرينفيلد، قالت هذا الشهر في مجلس النواب، إن الولايات المتحدة لم تكن قادرة على منع تشكيل لجنة تحقيق، لكنها عملت بالفعل على خفض ميزانيتها بنسبة 25 في المائة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »