اقتصاد

انعقاد منتدى التنمية الاقتصادية الصينية لحياد الكربون لعام 2022 في بكين

عُقد منتدى التنمية الاقتصادية الصينية لحياد الكربون لعام 2022 امس في مركز بكين الوطني للمؤتمرات. وألقى كل من تشانغ شاو قانغ، نائب رئيس المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية، وكريغ هانسن، المدير التنفيذي لمعهد الموارد العالمية، وغيرهما من الضيوف الآخرين كلمات في حفل الافتتاح للمنتدى.
هذا وقال تشانغ شاو قانغ إنه برعاية ودعم الرئيس شي جين بينغ، تم إنشاء المجلس الصيني “لمبادرة السوق المستدامة” رسميًا منذ وقت قريب، حيث سيصبح منصة تعاون مهمة لمجتمع الأعمال الصيني للمشاركة في التنمية المستدامة العالمية. ويلعب مجتمع الأعمال دورا مهما بالمشاركة في المناخ العالمي والحوكمة البيئية، ومن المأمول أن يلتزم مجتمع الأعمال الصيني بإرشادات فكر شي جين بينغ حول الحضارة البيئية، ليظهر المسؤولية ويعزز التعاون المتبادل المنفعة.
قال كريج هانسن في خطابه بالفيديو إن وباء كوفيد – 19، وتغير المناخ والوضع الدولي المعقد الحالي، كان لها تأثير سلبي على سلاسل التوريد العالمية، وخاصة سلاسل إمدادات الطاقة والغذاء. ونحن بحاجة إلى تعزيز التعاون الدولي والجهود المتضافرة مع جميع الأطراف لتعزيز التحول المستدام لسلاسل التوريد، الذي تلعب الصين دورًا مهمًا فيه. وستعمل الخطة الخمسية الرابعة عشرة للصين، ونمط التنمية الجديد لـ “الدوران المزدوج” والالتزام بأهداف “الكربون المزدوج” على تعزيز أمن سلسلة التوريد واستقراره والتنمية الخضراء.
وألقى عدد من قادة الأعمال الصينيين والأجانب كلمات رئيسية في الاجتماع، وضحوا فيها أنّه في ظل خلفية التحول المنخفض الكربون، يجب على الشركات أن تبادر في تحمل المسؤوليات الاجتماعية وتحقيق تحول منفخض الكربون لجميع الصناعات والقطاعات والسلاسل.
وقال تشن تشونغ، نائب رئيس الشركة الصينية للاتصالات والإعمار، إنّ تحقيق ذروة انبعاثات الكربون وحياد الكربون بحاحة إلى بناء استراتيجية تنمية صديقة للبيئة ومنخفضة الكربون، ووضع خطة التنمية “الخمسية الرابعة عشرة” الخضراء والمنخفضة الكربون ومعايير ومؤشرات ونظام التقييم الخاص بـ”الكربون المزدوج” للشركة، ودمج أهداف الكربون المزدوج بعمق مع تطوير الشركة. وينبغي توفير الحلول الصينية للتنمية العالمية الخضراء والمنخفضة الكربون بنشاط، لاحتلال المرتفعات القيادية للمنافسة العالمية الخضراء والمنخفضة الكربون بقوة.
هذا وقدم شريك في مجموعة علي بابا فانغ ينغ شين، القضايا الناجحة المتمثلة في قيادة علي بابا لشركاء الأعمال في سلسلة الصناعة وسلسلة التوريد لتحقيق تحول أخضر ومنخفض الكربون، قائلا إنّها ستعمل بنشاط على تطوير تقنيات ونماذج أعمال تجارية جديدة في ظل خلفية التحول المنخفض الكربون.
ويعتقد لين شياو دونغ، نائب رئيس شركة ZTE، أن نظام سياسة “واحد زائد N ” لتحقيق ذروة انبعاثات الكربون وحياد الكربون ستمكن آلاف الصناعات من تحقيق تحول سريع ومنخفض الكربون في إطار التكنولوجيا الخضراء والتكنولوجيا الرقمية والتكنولوجيا الذكية ..
هذا المنتدى هو الحدث الرئيسي في إطار المجلس الصيني “لمبادرة السوق المستدامة”. قال ولي العهد البريطاني، الأمير تشارل والرئيس التنفيذي الأول لشركة بي.بي – أموكو لو بو نا في خطابيهما بالفيديو إن تغير المناخ يمثل تحديًا كبيرًا، وأنشأ المجلس الصيني لـ”مبادرة السوق المستدامة” منصة ممتازة لحشد قوة جميع الأطراف لمعالجة تغير المناخ وضخ فرص جديدة لتعزيز التغيير العالمي.
في الاجتماع، تم إصدار “تقرير حول التحول المنخفض الكربون والتنمية العالية الجودة للشركات الصينية لعام 2022″، وتم اختيار مائة حالة للشركات التي لها دور القيادة، للكشف عن التوافق الداخلي للتحول المنخفض الكربون والجودة العالية لتنمية الشركات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »