أخبار العرب

الشرطة والمستوطنون الصهابنة يقتحمون الأقصى

وكالة أنباء كل العرب: اقتحم 139 مستوطنًا وشرطيًا إسرائيليًا صباح اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس، من جهة باب المغاربة، وسط دعوات مقدسية للتصدي لاقتحامات غدًا الخميس.

وقالت مصادر مقدسية إن 110 مستوطنين و29 شرطيًّا اقتحموا المسجد الأقصى منذ الصباح، ونظموا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسًا تلمودية في المنطقة الشرقية منه.

في المقابل تواصل شرطة الاحتلال سياسية التضييق على دخول الفلسطينيين الوافدين من القدس والداخل المحتل للمسجد الأقصى، وتدقق في هوياتهم الشخصية، وتحتجز بعضها عند بواباته.

إقرأ أيضاً
اشتية: اجتماع حكومة الاحتلال أسفل الأقصى لن يعطيها شرعية بالقدس
ومنذ أيام تحشد مؤسسات وشخصيات مقدسية دعواتها لشدّ الرحال نحو المسجد الأقصى والرباط فيه، للتصدي لاقتحامات المستوطنين بمناسبة ما يسمى “عيد الأسابيع” أو “شوفوعوت” غدًا الخميس.

وتسعى الجماعات المتطرفة لتكريس الانتهاكات والطقوس التلمودية داخل “الأقصى”، حيث سيحاول المتطرفون تقديم القرابين النباتية، وشرب الخمر عند باب المغاربة قبل الاقتحام.

ويشهد المسجد الأقصى يوميا -عدا الجمعة والسبت- سلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين، بحماية شرطة الاحتلال، في محاولة لفرض السيطرة الكاملة على المسجد وتقسيمه زمانيًا ومكانيًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »