أخبار العرب

فاو : عشرون مليون سوداني يعانون انعدام الامن الغذائي

وكالة أنباء كل العرب: أكدت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “فاو”، اليوم الأربعاء، أن أكثر من 20 مليون شخص في السودان يعانون من مستويات عالية من انعدام الأمن الغذائي الحاد.

ورد ذلك في بيان أصدرته “فاو” حول آخر توقعات التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي، بالفترة بين تموز/ يوليو وأيلول/ سبتمبر 2023.

وقالت المنظمة: إن أكثر من 20.3 مليون شخص، يمثلون أكثر من 42% من سكان السودان، يعانون من مستويات عالية من انعدام الأمن الغذائي الحاد.

إقرأ أيضاً
الجيش السوداني يستهدف قوات الدعم السريع بالخرطوم
وحذرت المنظمة من أزمة الغذاء المتصاعدة في السودان، مضيفةً “في ظل استمرار النزاع والتدهور الاقتصادي في البلاد، هناك حاجة ماسة إلى دعم إنساني عاجل ومكثف للمجتمعات الريفية”.

وأشارت إلى أن الولايات الأكثر تضررا هي تلك التي تعاني من “النزاع النشط”، بما في ذلك الخرطوم، وجنوب وغرب كردفان، ووسط وشرق وجنوب وغرب دارفور، حيث “يواجه أكثر من نصف السكان الجوع الحاد”.

ومنذ منتصف نيسان/ أبريل الماضي، يشهد السودان اشتباكات في العاصمة الخرطوم ومدن أخرى بين الجيش وقوات الدعم السريع، ما خلَّف آلاف القتلى، معظمهم مدنيون، وأكثر من 3 ملايين نازح ولاجئ في دول الجوار، فضلا عن تفاقم الأوضاع الإنسانية في مناطق الاشتباكات، وفقا لوزارة الصحة والمنظمة الدولية للهجرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »