أخبار العرب

اليوم ال 101 لحرب الإبادة الجماعية بغزة: قصف متواصل و المدنيين في مرمى نيران الاحتلال

اليوم الـ 101 لحرب الإبادة الجماعية بغزة:
قصف متواصل والمدنيين في مرمى نيران الاحتلال

وكالة أنباء كل العرب APA:

لم يكتف جيش الاحتلال “الإسرائيلي” بمائة يوم من المجازر وجرائم الإبادة الجماعية التي طالت البشر والحجر ولم يسلم منها شيء في قطاع غزة، بل افتتح يوما جديدا بعد المئوية بسفك المزيد من دماء الغزيين في حرب يبدو جليا أن بنك الأهداف فيها هم المدنيون من نساء وأطفال وشيوخ.

وأفاد مراسلنا، بارتقاء عدد من الشهداء ووقع عد من الجرحى في قصف استهدف، فجر اليوم الاثنين، منزلا لعائلة الحداد بجوار مسجد الشمعة بحي الزيتون شرق غزة.

وشنت طائرات الاحتلال “الإسرائيلي”، سلسلة غارات عنيفة على مدينة رفح جنوب قطاع غزة ومدينة دير البلح وسط القطاع.

إقرأ أيضاً
الاحتلال نبش 1500قبر وسرق جثامين 150 منهم خلال الحرب
واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي متواصل حي المنارة في مدينة خانيوس، تزامنا مع اشتباكات ضارية بين المقاومة وقوات الاحتلال في مناطق التوغل بوسط وجنوب مدينة خانيونس.

ويوم أمس الأحد، كشفت وزارة الصحة الفلسطينية عن أن الاحتلال “الإسرائيلي” ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية 11 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، “راح ضحيتها 125 شهيدًا و265 إصابة؛ وهذا ما وصل للمستشفيات فقط”.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، الدكتور أشرف القدرة، بتصريحات صحفية، أن الاحتلال تعمد مسح الأحياء السكنية بعوائلها، تزامنًا مع تعمد التسبب بانهيار المنظومة الصحية وتدمير البنية التحتية.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى 23968 شهيدًا و60582 إصابة منذ السابع من أكتوبر 2023، بينما أكدت الصحة: “لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.

وجددت مدفعية الاحتلال، مساء امس الأحد، قصف مخيمي البريج والمغازي، كما شن طيران الاحتلال غارة على مخيم المغازي، وغارة أخرى على شمال غزة.

وارتقى شهيدان وأصيب عدد اخر من المواطنين جرّاء استهداف الاحتلال خيمةً للنازحين في منطقة المواصي غرب خانيونس.

واستشهد مصوّر قناة الغد يزن الزويدي، بقصف إسرائيلي على شمالي قطاع غزة.

وشنّ الاحتلال ثلاث غارات على مناطق شرق غزة، كما دمّر مدرسة وروضة ومسجد الدعوة شمال النصيرات.

واستهدفت طائرات الاستطلاع التابعة لجيش الاحتلال مجموعة من الأهالي قرب مدرسة خالد بن الوليد بالنصيرات، وتم على إثره انتشال شهيد وعدد من الإصابات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »