أخبار العرب

حملة اعتقالات صهيونية في الضفة والقدس

حملة اعتقالات صهيونية في الضفة والقدس

وكالة أنباء كل العرب: شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، حملة اقتحامات واسعة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس، أسفرت عن اعتقال 17 مواطنًا فلسطينيًا؛ بينهم أسرى محررون، وقامت بنقلهم لجهات غير معلومة.

وقال مكتب “إعلام الأسرى” الحقوقي، إن قوات الاحتلال اعتقلت 9 مواطنين؛ بينهم أسرى محررون وشقيق الأسير المضرب عن الطعام خليل عواودة، من محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وبيّن المكتب الحقوقي أن الاحتلال أعاد اعتقال الأسرى المحررين: خضر ذيب الحروب (قيادي في حركة “حماس”)، إسماعيل حسين الحروب، والأشقاء: خضر وعيسى ويوسف محمد ذيب الحروب، ومحمد يوسف الحروب، وتوفيق الحروب، من قرية دير سامت جنوب غربي الخليل.

وأشار إلى أن الاحتلال اعتقل المواطن إياد عواودة من بلدة إذنا غربي الخليل، وهو شقيق الأسير المضرب عن الطعام احتجاجًا على اعتقاله إداريًا الأسير خليل عواودة، بالإضافة للشاب خليل محمد الخاروف (قيادي في الجهاد الإسلامي)، من إذنا.

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية، أيضًا، كلًا من: المواطن مرشد محمد زعاقيق و3 من أبناءه وهم: محمد ومهند ومجدي، عقب اقتحام منازلهم في بلدة بيت أمر شمالي مدينة الخليل.

وفي السياق، أفاد مراسلنا في جنين، بأن قوات الاحتلال أعادت اعتقال الأسير المحرر أمجد الداموني، عقب اقتحام منزله في بلدة قباطية جنوبي المدينة، شمال الضفة.

وأضاف أن الاحتلال اعتقل الشاب سليم راسم أبو الرب، عقب دهم وتفتيش منزل عائلته وتخريب محتوياته في قرية مسلية، جنوب شرقي مدينة جنين.

ولفت مراسلنا النظر، نقلًا عن مصادر محلية وشهود عيان، إلى أن مقاومين فلسطينيون أطلقوا النار على آليات الاحتلال خلال اقتحام بلدة قباطية.

واعتقلت قوات الاحتلال، في ساعات الفجر الأولى، الشاب المقدسي وائل سبتة، أثناء مروره عبر حاجز نصبه جنود الاحتلال في بلدة العيساوية، شمال شرقي مدينة القدس، بالإضافة للشاب إسماعيل محيسن من منزله في المدينة.

وذكرت مصادر محلية أن الاحتلال أفرج عن الأشقاء: خضر وعيسى ويوسف محمد الحروب، من قرية دير سامت، جنوب غربي الخليل، والشاب إياد العواودة (شقيق الأسير خليل عواودة)، من بلدة إذنا غربي المدينة.

وأوضحت المصادر أن الاحتلال كان قد اعتقل الأشقاء “الحروب” وعواودة، فجر اليوم الاثنين، عقب دهم وتفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »