أخبار العرب

رئيس الجمهورية يدعو إلى تكثيف التعاون بين رجال الأعمال الجزائريين والأمريكيين

رئيس الجمهورية يدعو إلى تكثيف التعاون بين رجال الأعمال الجزائريين والأمريكيين

وكالة انباء كل العربAPA:

وكالة انباء كل العرب -الجزائر : دعا رئيس الجمهورية الجزائرية عبد المجيد تبون، يوم أمس ،بقصر المعارض بالجزائر العاصمة إلى تكثيف التعاون و تبادل الخبرات بين رجال الأعمال الجزائريين ونظرائهم الأمريكيين, والاستفادة من التجربة الأمريكية في ميدان المؤسسات الناشئة.
وخلال إشرافه على افتتاح الطبعة ال53 لمعرض الجزائر الدولي طاف رئيس الجمهورية بالجناح المخصص للولايات المتحدة الأمريكية (ضيف الشرف) مرفوقا بالسفيرة الأمريكية إليزابيت مور أوبين، حيث تبادل أطراف الحديث مع مختلف المتعاملين الأمريكيين، مبرزا أهمية التعاون وتبادل الخبرات بين رجال الأعمال الجزائريين ونظرائهم الأمريكيين في ميدان المؤسسات الناشئة.
وأعلن بهذا الصدد,،عن تنظيم “منتدى خاص بالمؤسسات الناشئة” بالجزائر قريبا،كما كشف عن السعي لفتح خط جوي بين الجزائر ونيويورك “قبل نهاية السنة الجارية” من أجل تسهيل عملية التواصل بين رجال الأعمال في البلدين .
كما حث السيد الرئيس على تكثيف التعاون في المجال الفلاحي، مؤكدا الانطلاق في تجسيد “برنامج طموح جدا لاستصلاح الأراضي الصحراوية”.
ولدى توقفه عند جناح الشركة المصنعة لطائرات سي-130 ،تطرق رئيس الجمهورية إلى إمكانية اقتناء أو كراء طائرات إطفاء النيران, مؤكدا أن “الأمر مستعجل جدا ويمكن إتمام عملية الشراء حالا”.
وفضل الرئيس تبون أن تكون الطائرات المعنية مجهزة للقيام بعمليات الإطفاء باستعمال مياه البحر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »