أخبار العرب

عزل 100 ألف فلسطيني- حصار شامل على مخيم شعفاط وبلدة عناتا في القدس

وكالة أنباء كل العرب: تفرض قوات الاحتلال الصهيوني ، حصارا شاملا على مخيم شعفاط وقرية عناتا، بمنع الدخول أو الخروج منها.

وبدأت قوات الاحتلال برفض الحصار على مخيم شعفاط، منذ ساعات مساء أمس، بعد عملية إطلاق نار على الحاجز، أدت إلى مقتل جندية وإصابة آخرين، وأعلنت القوات انها تواصل أعمال البحث عن منفذ العملية الذي أعلنت أن عمره 22 عاما.

وأوضح خضر الدبس منسق اللجنة الشعبية لمقاومة التهويد لوكالة معا أن قوات الاحتلال تعزل منطقة عناتا ومخيم شعفاط التي تضم “رأس خميس، رأس شحادة، ضاحية السلام” عن محيطها، والتي يعيش فيها حوالي 100 ألف نسمة، وتغلق المدخلين الرئيسيين بالكامل؛ حيث اغلقت القوات بوابات مخيم شعفاط “أمام المركبات والمشاة”، كما وضعت مركبات عسكرية على مداخل بلدة عناتا.

وأضاف الدبس أن الإغلاق حال دون خروج العمال والموظفين وطلبة المدارس الى أشغالهم في مدينة القدس، أو في مدن الضفة الغربية، لافتا الى وجود مئات المدرسين في مدارس الضفة الغربية يعيشون في المنطقة ولم يتمكنوا من الوصول الى أماكن عملهم، إضافة الى العديد من الوظائف الأخرى.

وأضاف الدبس أن القوات تمنع المرور عبر المركبات أو السير على الأقدام، ومنذ ساعات الصباح يحاول مئات العمال والموظفين التوجه الى أعمالهم لكن لم يتمكنوا من ذلك.

وأوضح الدبس أن المنطقة المعزولة “مخيم شعفاط وعناتا” تضم مدراس “خاصة وأخرى تابعة لوكالة الغوث” وحكومية، ومراكز طبية، ومصالح تجارية مختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »