اقتصاد

الجزائر تتعاقد على شراء 500 ألف طن من القمح من هذه البلدان

وكالة انباء كل العرب / الجزائر: كشفت تقارير أجنبية أنّ “الجزائر تعاقدت على كمية معتبرة من القمح، تقدر كميتها الإجمالية بين 450 إلى 500 ألف طن. في إطار برامج التخزين للمادة. ما من شأنه ضمان احتياجات الجزائريين من القمح، في ظل تداعيات الأزمة الغذائية، التي عصفت بعديد بلدان العالم.
وبحسب تقرير لوكالة “رويترز” للأنباء، فإن “الديوان الجزائري المهني للحبوب (OAIC) اشترى ​​كمية كبيرة من القمح الطري. خلال دعوة لتقديم عطاءات أغلقت الأربعاء الماضي وتقدر الكمية المشتراة ما بين 450 ألف طن و 500 ألف طن، بحسب ما ذكره تجار أوروبيين. موضحين أن السعر يتراوح بين 354 و 355 دولارًا للطن (التكلفة والشحن مشمولة).
وقالوا أنه “يجب تسليم القمح على فترتين: من 1 إلى 15 يناير ومن 16 إلى 31 يناير 2023 إذا كان يأتي من مناطق الإمداد الرئيسية. بما في ذلك أوروبا. وإذا كانت البضائع قادمة من أمريكا الجنوبية أو أستراليا، فيجب تسليمها قبل شهر ، أي في ديسمبر 2022” وبخصوص منشأ القمح الذي تم شراؤه، يشير المصدر نفسه إلى أن “الإمدادات من الناحية الفنية ذات منشأ اختياري” . لكن التجار قالوا إنهم توقعوا أن يأتي القمح من فرنسا وألمانيا ومنطقة البحر الأسود، بما في ذلك بلغاريا وروسيا” في بداية نوفمبر، اشترت منظمة التعاون الإسلامي 510 آلاف طن من القمح بسعر يتراوح بين 367 و 368 دولارًا للطن. بما في ذلك رسوم البريد. التسليم مقرر لشهر ديسمبر الحالي. من حيث المنشأ، من المتوقع أن يأتي حجم كبير من روسيا. ومن المحتمل أن تأتي بعض الأحجام من فرنسا.
والجزائر زبون رئيسي للقمح من الاتحاد الأوروبي وخاصة فرنسا بحسب “رويترز”. التي تشير إلى أن الجزائر لا تنشر نتائج مناقصاتها وأن التقارير تستند إلى تقديرات تجارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »