أخبار العرب

الهيئة الجزائرية للأحزاب الداعمة والمناصرة لفلسطين تصدر بيانا سياسيا

الهيئة الجزائرية للأحزاب الداعمة والمناصرة لفلسطين تصدر بيانا سياسيا

وكالة أنباء كل العرب APA:

أصدرت الهيئة الجزائرية للأحزاب الداعمة والمناصرة لفلسطين بيانا سياسيا مشتركا
حرصا منهم على استمرار النضال السياسي من اجل دعم فلسطين في الجزائر ،وبحث سبل اكثر فاعلية للمساهمة في تحرير الارض والعرض والانتصار للحقوق الشرعية للشعب الفلسطيني في المقاومة والحرية والاستقلال.
اجتمعت الهيئة الجزائرية وأصدرت البيان التالي:

– تثمينن تجاوب السلطة السياسية الجزائرية مع بعض مطالب الهيئة التي عبرت عنها في بياناتها السابقة ،والاشادة بدعوة رئيس الجمهورية الى محاكمة الكيان الصـهيوني في محكمة الجنايات الدولية على جرائمه اليومية التي يرتكبها في حق الشعب الفلسطيني في غزة، والدعوة الى عقد قمة استثنائية للجمعية العامة للأمم المتحدة بالتنسيق مع الدول الداعمة للحق الفلسـطيني بغرض تحقيق نصاب اتخاذ موقف دولي لتجريم الكـيان الصهيوني ومحاكمة قادته الدمـويين.

– دعوة دول محور المقاومة واحرار العالم الحريصين على توقيف العدوان الصهيوني الى الضغط بكل الوسائل من اجل فتح المعابر وفي مقدمتها معبر رفح لادخال المساعدات واستقبال الجرحى والمصابين وتحميل مصر المسؤولية الاخلاقية والتاريخية في هذه المرحلة الحساسة.

– تأكيد حق الشعب الفلسـطيني في المقاومة والتحرير واعتبار حركة حـمـاس وفصائل المـقاومة حركات تحرر وطني كفلته كل الشرائع والمواثيق والاعراف الدولية في مقابل محتل غاصب يمارس اعمال ارهابية وابادة عرقية جماعية يومية على مرأى ومسمع العالم.

– الاشادة بالصمود الاسطوري للشعب الفلسطيني في مواجهة آلة الدمار النـازي الصـيوني واحتضانه للمقاومة ،ودعوة السلطة الفلسطينية الى الانخراط الفوري في مقاومة المحتل وتوجيه بنادق وسلاح أمنها الى صدور العدو المحـتل بدل التضييق على المقاومـين وتوقيف التنسيق الامني مع المحتل الغـاشم.

– دعوة الجزائر والدول الداعمة للحق الفلسطيني الى استعجال عقد قمة طارئة لمنظمة التضامن الاسلامي من اجل الوقوف المباشر مع الشعب الفلسطيني وممارسة الضغط على مجلس الأمن وكل المؤسسات الدولية لتفعيل مواثيقها وفي حالة جمودها على موقفها المنحاز للمحتل فان حلها أولى من انعقاد لقاءاتها الشكلية.

– دعوة السلطة الجزائرية الى المبادرة لعقد اجتماع طارئ للدول الداعمة للحق الفلسطيني في تحرير بلاده بغرض تقييم الاوضاع واتخاذ القرارات اللازمة بتوقيف العدوان وحرب الابادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصـهيوني في غزة المحاصرة.
– ضرورة استدعاء سفراء الجزائر في الدول المنحازة للكيان الصـهيوني للتشاور بشأن المجازر التي يرتكبها الاحتـلال بضوء أخضر من تلك الدول.

– تفعيل سلاح المقاطعة الاقتصادية شعبيا ورسميا لمنتجات الدول الراعية للارهاب الصـهيوني من اجل التأثير في ميزانها التجاري ونسب الفوائد التي توفرها الشراء اسلحة الكيان الصهـيوني.

-العمل على عقد مؤتمر دولي للأحزاب الداعمة لفلسطين من اجل تنسيق المواقف وبعث عمل مشترك فاعل وداعم لفلسطين.
– تثمين الدور الطلائعي الذي يقوم به الاعلام الجزائري في دعم المـقاومة ومناصرة فلسطين وكشف سياسة الكيل بمكيالين التي ينتهجها المجتمع الدولي ،وكذا تصحيح المفاهيم ودعوته الى تشكيل شبكة إعلامية مؤثرة في الإعلام العربي المطبع والغربي المنحاز.

– تثمين عقد جلسة عامة المجلس الشعبي الوطني حول القضية الفلسطينية التي عبرت فيها كل الكتل البرلمانية عن موقفها الداعم بلا حدود للمقاومة في فلسطين، ودعوته الى اعتماد اجراءات عملية قابلة للتجسيد وفي مقدمتها التواصل مع البرلمانات العربية والدولية للمساهمة في الضغط على حكوماتها للعمل على توقيف العدوان وتجريم الكيان الصـهيوني.
– مطالبة الحكومة الجزائرية الى تنظيم تليطون تضامني وطني لدعم فلسطين ولاعمار غزة المحاصرة.

تفعيل وسائل التعبئة والتجنيد والدعم وعلى رأسها وسائل التواصل الاجتماعي للوقوف الى جانب اخواننا في فلسطين، ودعوة الاحزاب السياسية والمجتمع المدني على المستوى الوطني والمحلي في كل الولايات بهدف الابقاء على شعلة(طوفان الاقصى) متقدة حتى التحرير،،وعدم الذهول عن الأدوار والواجبات التي يجب ان تكون دائمة وذات فعالية وأثر من وقفات وتجمعات ومسيرات ومختلف أشكال الدعم والمناصرة.
عاشت فلسطين حرة ومستقلة

الأجزاب الموقعة على البيان:

حركة مجتمع السلم
تجمع أمل الجزائر
صوت الشعب
طلائع الحريات
حركة النهضة
حزب الفجر الجديد
جبهة العدالة والتنمية
جبهة الحكم الراشد
جبهة الجزائر الجديدة
جبهة النضال الوطني
حزب الكرامة
حزب الوسيط السياسي
حزب اتحادث القوى الديمقراطية والاجتماعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »